تصحيح و تجميل الفك

عملية تجميل الذقن
كيفية عملية جراحة الذقن
فبراير 22, 2016
11
افضل اساليب عملية جراحة الأنف
أبريل 6, 2016

تصحيح و تجميل الفك

تجميل الفك

تناسق اجزاء الوجه و التوازن بين هذه الأجزاء يسبب جمال الوجه و لمعانه. إذ كان مستوي تراجع شفة العليا كثيرا ،  وجه الشخص يكون حالة brid face و يصبح مثل وجه الطيور. في هذه الاشخاص منتصف الوسطي للوجه و الانف يتقدم  عن اخر اجزاء الوجه.
تأثير حالة الاجزاء المختلفة الوجه و خاصة اثر الذقن و الأنف علي الاخري لا ينكر. مع تراجع الذقن يبدو الانف العادي كبيرا و يبدو الانف الكبير اكبر مما يكون . لذلك يكون عملية تقدم الذقن عادة متزامنا مع عملية تجميل الانف.
يمكن أحيانا يبدو الذقن متراجع اكثر من العادي و لكن لايكون هذا في الحقيقة بل يكون  المشكلة في تقدم الفك العلوي.
هناك اساليب مختلفة لرفع تقدم الذقن:
– حقن الجل
– حقن الدهون
– قطع جزء من عظم الذقن و تقدمه
– وضع البروتز
جل التي تستخدم لتكبير اعضاء الجسم منها الذقن، مادة اصطناعية. اتساقه كالهلام. صيغته علي نحو يكون دون ضرر للجسم. يختلف مستوي بقائه وفقا لمنتجاته . يعبأ هذه الجل في محاقن الانسولين و معقمة و جاهزة للحقن. يحقن في العيادة، يكون دون الالم و ينجز بسهولة. من عيوبه  امكانية الالتهاب و الانتقال.
حقن الدهون ايضا اسلوب اخر لتكبير الذقن. ينجز هذا الاسلوب مع التخدير الموضعي و تتم عملية شفط الدهون من البطن أو فخذ الشخص نفسه. ثم تحقن هذه الدهون في منطقة الذقن. ميزة هذا الاسلوب هي أن تتوفر المادة التي تستخدم لتكبير الذقن عن جسم الشخص نفسه و ليست مادة خارجية. اكبر مشكلة حقن الدهون  مستوي امتصاصها العالية بحيث تمتص كمية كبيرة من الدهون التي تم حقنها بعد 6 اشهر.
جنيو بلاستي أو قطع و تقدم جزء من عظم الذقن ايضا من اخر اساليب تعزيزه. لذلك نقطع داخل الفم مساحة بين الشفة و الفك التحتاني. نأخذ النسيج الناعم من فوق العظم. نقطع الجزء الاسفل من العظم و نتقدمه و نثبته في مكان صالح مع مسامير خاصة ثم نخيط مكان الشق داخل الفم بخيط قابل للامتصاص.
ميزة هذا الاسلوب هي أن لاتستخدم الشيء الخارجي لتعزيز الذقن و بامكاننا تقدم الذقن بوجه مطلوب. عيبه : امكانية ايراد الصدمة الي العصب الحسي للشفة السفلي في هذه الحالة اكثر من اسلوب وضع البروتز.
استخدام البروتز لتعزيز الذقن و تقدمه اسلوب صالح. يختلف نوعية البروتز و شكله و حجمه و ابعاده  و هذا الامر يعطي الجراح امكانية اختيار الشكل و النوع الصالح لكل مرشح تقدم الذقن.
قد تصنع انواع البروتز من مادة خاصة مثل البلاستيك المضغوط. نوعيته علي نحو لايتضرر الجسم. هذه انواع البروتز دائمية و غير قابل للإمتصاص و تتكسر بايراد الصدمة.يكون شكل بعض انواعه بنحو يتقدم الذقن فقط. و بعض اخر منها يتقدم الذقن اضافة الي تغطية الانحناء الطبيعي منه ايضا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>