بعض مشاكل الانف و اساليب جراحته

عملية تكبير الذقن
تكبير الذقن chin augmentation
نوفمبر 5, 2015
التهاب الجيوب الانفية
التهاب الجيوب الانفية مزمنا
نوفمبر 12, 2015

بعض مشاكل الانف و اساليب جراحته

drjafaripour4

الأنف القصير

قد كان الانف القصير احدي مشاكل حالات تعديل الانف سابقا.قد انخفضت التقنية الحديثة حاليا عن كبار هذه المشكلة .الاسلوب المستخدم خلال السنوات العشر الماضية قد كان في حالة الاستخدام و ما كان له تغير ملحوظ. تتخلص الغضاريف الجانبية فوق الحاجز العلوي في الطريقة المفتوحة ( التي تكون اجبارا تقريبا). تتم عملية ازالة كل غضاريف الحاجز الموجود لزيادة زراعة الحاجز.
في حالة عدم كون الغضروف يستخدم محارات الأذن.يتم سحب زوج من الخطاف علي غضروف طرف الانف بهدوء. بعد وضع جلد المجاري التنفسية للكراس الجانبي يحدث شق بين الغضروف الجانبي العلوي و الكراس الجانبي لأجل تحريرهما. يستخدم مقص صغير لزيادة المساحة بين هذين الغضروفين.هذا العمل يسبب زيادة طول جدار الانف جانبيا.
يستخدم رابط زيادة الحاجز علي الاجزاءالافقية أو العمودية للدعامات علي شكل L حتي تثبت الغضاريف في القسم الاسفل من الانف الذي قد اخرج من مكانه الاصلي. إثر زيادة المساحة بين الغضاريف الجانبية العلوية و الكراس الجانبي يتم وضع رابط بين غضروفي بين الغضاريف و يخيط في المكان.
يكون غضروف الحاجز مثاليا لهذا الهدف بسبب رقته و عدم تضخمه في المكان. يستخدم رابط مع مصدر مانح الغضروف في الزراعة الفوقانية و الظهرية ، الابراز ( أو زيادة ارتفاع الكالوملا) و متزايد رابط الحاجز. يستخدم غضروف الاذن لزراعة طرف الانف.

قاعدة الانف واسعة

يكون لبعض الانوف المحتاجة الي الجراحة الثانوية قاعدة الانف واسعة رغم شق قاعدة الانف. يمكن أن يكون مؤثرة  إزالة قاعدة الانف متكررةفي بعض الحالات. لكن في بعض الاخر ازالة الجلد يمكن أن تسبب تضيق فتحات أو خياشيم الانف الذي تبدو غير عاديا.
يكون احدي حلوله تحرير قاعدة خياشيم الانف و تثبيتها في المنطقة الوسطية بواسطة الغرزة. عملية قد استخدمت من قبل معظم الجراحين طوال الاعوام الكثيرة. مؤثرة و مفيدة هذه العملية حول المرضي الذين لديهم تركيز الاستدرارة عموديا في فتحات الانف. زيادة تضيق فتحات الانف في هذه المرضي وحدة تسبب أن تبدو فتحات الانف علي شكل كرات البولينج
تنخفض هذه المشكلة بحركة قاعدة الانف كلها.لازم أن ينجز اختبار بينج قبل اجراء العملية المذكورة. علي المختبر أن يقترب فتحات الانف لبعضهما البعض مع الاصبع حتي يختبر زاوية الانف و الشفة حول افتتاحهما الي حد مايكفي. وفقا لهذا الاختبار يتم تحديد القيود لتحرير الخياشيم أو لازم أن يحدث شق في منطقة عمود الحاجز داخلية حتي يتقي عن انشاء الزاوية غير الطبيعية بين الشفة و الانف بعد العملية.
يتم تحرير النسيج الناعم من الفك العلوي عن طريق شق فجوات جانب الخد و باستخدام تسوية سمحاقي جوزيف. علي الجراح أن يتحرر رباط علي شكل المنحني بطرق قدتم تبيينه من قبل روهريخ.يمكن استمرار التحرير إذ كانت الحاجة اليه حتي انتهاء الانف.
تبدأ غرزة بلاستيكية داخل خياشيم الانف من منطقة وراء الخياشيم حتي اخر. ينبغي حد مايكفي من الاهتمام حول عدم وضع العقود الكبيرة قريبا الي مستوي الجلد. زيادة الشق تسبب انحراف خياشيم الانف و منافذها. يستخدم تحرير العقود لحصول افضل النتائج.

عملية جراحية الانف,جراحة الانف في ايران

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>