عملية جراحة الجفن العلوي و السفلي

sinozit
جيوب الانفية
يناير 19, 2016
عملية تجميل الذقن
كيفية عملية جراحة الذقن
فبراير 22, 2016

عملية جراحة الجفن العلوي و السفلي

تجميل الجفون

تتم عملية إزالة جزء من جلد العضلات و دهونها في هذه العملية بواسطة انشاء شق فوق تجاعيد الجفن العلوي. من الأفضل إنجاز عملية رفع الحواجب متزامنا مع عملية جراحة الجفون. معظم المرضي الذين يحتاجون الي عملية جراحة الجفون ، انهم مصابون بتدلي الجفون ايضا و من الضروري انجاز هاتين العملتين متزامنا. هناك بعض الكدمة و الورم في مكان العملية خلال الايام الاولي بعد عملية جراحية الجفون الذي يزيل تدريجيا.
مكان خيط الشق  يكون حمرة حتي حوالي شهرين أو ثلاثة اشهر و يميل الي الابيض تدريجيا.  يؤخذ الجلد و الدهون الإضافية في منطقة تجاعيد الجفن العلوي خلال العملية الجراحة. لن يكن ندب عملية جراحة الجفن قابل للرؤية. تتم عملية تعديل انتفاخ و تدلي الجفن العلوي في هذه العملية و تنجز عادة تحت التخدير الموضعي. تؤخذ في عملية جراحة الجفون السفلي تجميلية الدهون الإضافية في منطقة الجفن السفلي و انتفاخ تحت العيون بواسطة حدوث شق داخل محجر العين.
من الممكن انشاء الشق حوالي ميليمتر  واحد تحت رموش الجفن السفلي و إزالة الدهون الاضافية ايضا. لن يبقي ندب في هذه عملية جراحية الجفون. الانتفاخ في الجفن العلوي لبعض المرضي يكون اكثر بالمقارنة الي الجلد الاضافي و من الضروري في هذه المرضي إزالة اكثر الدهون. إن الذين يستخدمون العدسات اللاصقة ضروري لهم استخدام الدموع الإصطناعية بعد العملية بالتأكيد. من الأفضل استخدام كمادة الثلج لانخفاض الورم و الكدمة علي مكان الجراحية بعد العملية.

عملية جراحة الجفن السفلي

هذه العملية من احدي عمليات الجراحة الأكثر تعقيدا و مضاعفة. إذ ماإنجزت العملية صحيحة، يمكن أن يكون لها مضاعفات جانبية خطيرة. لازم أن تعلم أن لعملية جراحة الجفون ليس أي أثر علي إزالة تجاعيد تحت الجفون و تنجز لأجل إزالة انتفاخ الجفن السفلي فقط. من هنا أن لايؤخذ في هذه العملية الجلد الاضافي تحت الجفون( خلافا علي الجفن العلوي) لذلك لاتزيل تجاعيد تحت الجفن السفلي . لإزالة تجاعيد تحت الجفن السفلي من الأفضل استخدام ليزر ثاني الأوكسيد الكربن.

 اساليب  عملية جراحة الجفن السفلي بوجه عام:

الاسلوب الاول: يحدث شق تحت الرموش ثم تزيل الدهون الإضافية التي تسبب أن تبدو الجفن السفلي منتفخة أو تتغير مكانها و تنتقل الي مكان اسفل.
الاسلوب الثاني: يحدث الشق في داخل العين و فوق الملتحمة و تتم عملية إزالة الدهون أو تحويل مكانها الي النحو الأسفل.

المضاعفات الجانبية:

تكون إحدي من المضاعفات الجانبية لعملية جراحية الجفون الأكثر شيوعا ، تدلي الجفن السفلي. خاصة في اشخاص متدلية الجفن السفلي فيهم زيادة عن الحد و قد تشدد كثيرا عند الفحص. اكثر متداولة هذه المضاعفة. في هذه الحالات يمكن أن يكون مفيدا تدليك الجفن السفلي لشهرين أو ثلاثة اشهر و إذ لم يتم العثور علي التحسن، من الضروري، انجاز عمليات جراحية اكثر تعقيدا التي ليست امكانية نجاحها مئة بالمئة.

الأعمال قبل عملية جراحة الجفون:

– عليك بتجنب عن استخدام الاسبرين أو المواد المحتوية علي الاسبرين أو الايبوبروفين حتي اسبوع قبل العملية و اسبوعين بعد العملية. إذ استخدمت دواء تتأثر علي تدفق الدم و النزيف، اخبر طبيبك فورا.
– تجنب عن التدخين و استخدام الكحول اسبوعين قبل العملية الجراحية للجفون و اسبوعين بعدها. إذ لم تسحب عن التدخين و استخدام الكحول تتأخر عملية تحسن الجروح و يبقي احمرار الجلد و اخر الإضطرابات.
– عليك بالإستحمام يوم العملية و تجنب عن استخدام المستحضرات التجميلية ( خاصة حول الجفون).

الإرشادات بعد عملية جراحة الجفون:

من الضروري استخدام كمادات الثلج خلال عدة الساعات الاولي بعد العملية لإنخفاض الورم و الكدمة. و استخدام قطرات العيون و مراهم المضادة الحيوية للعين ايضا. ستزيل الكدمة بعد يومين حتي 3 ايام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>