افضل اساليب عملية جراحة الأنف

تجميل الفك
تصحيح و تجميل الفك
مارس 7, 2016

افضل اساليب عملية جراحة الأنف

11

لعل أن تكون احد مشاكل المرشحين  جراحة الانف التجميلية، إدراك الإختلافات الموجودة بين الاساليب المتداولة لانجاز العملية جراحة الانف و كيفية انجاز كل منها.
عملية الانف يكون بطريقة المغلقة و كيف يمكن تشكيل الانف بهذا الاسلوب و المقارنة بين تلك الطريقة و الطريقة المفتوحة من الاسئلة المتداولة التي يتفكر الشخص الذي يريد انجاز عملية الانف حولها.
مع أن للطريقة المفتوحة اكثر قبولا عند الناس اليوم، لكن ينجز بعض الجراحين عملية جراحية الانف بطريقة المغلقة بعد. لذلك من الافضل أن نعلم حول كل هذين الاسلوبين قبل العملية و ندرك حالات استخدامهما و ميزاتهما و عيوبهما حتي ننجز افضل الاساليب.
نبحث هنا عن طريقتين المغلقة و المفتوحة لعملية جراحية الانف تجميلية و المقارنة بينهما:
الطريقتين المفتوحة و المغلقة

الطريقة المغلقة: (closed )

يتم وضع كل الشقوق الجراحية داخل خياشيم الانف في هذه الحالة و لايحدث أي شق ملحوظ علي جلد الانف.
من عيوب هذا الاسلوب هي أن الوصول الي الهيكل العظمي الكامن وراء الأنف الذي هو الاساس في عملية جراحة الانف يصبح مع تقييد و لأن يفتح كل جانبين الانف منفصلا و لايتصلان معا امام الانف و إمكانية مناورة الجراحية لتحليقهما و تشكيلهما تصبح اقلا.
من جانب اخر، مستوي الورم و فترة التحسن بعد العملية اقل في هذا الاسلوب مقارنا الي الطريقة المفتوحة. يتفضل معظم الجراحين اليوم الطريقة المفتوحة خاصة في حالات تكون الحاجة الي تلاعب منطقة فوق طرف الانف و يستخدمون الطريقة المغلقة في حالات بسيطة مثل ازالة حدبة الانف و تصغير طرف الانف عاديا.

الطريقة المفتوحة:

تتصل شقوق داخل الانف في جانبين اليمين و اليسري الي اخري في هذا الاسلوب مع شق يبلغ طوله الي 4-5 ميليمترات في الحاجز الوسطي للانف.

الطريقة المفتوحة

هذا الشق الصغير يعطي الفرصة للجراح ليأخذ جلد الانف و يتغير الهيكل العظمية الغضروفية الكامنة باكثر سهولة.
تنخفض بهذا الاسلوب امكانية ايراد الصدمة الغضروفية و إزالتها زيادة عن الحد بسبب عدم الرؤية الكافية و إن كان الانف محتاجا الي وضع الغرافت للتعزيز أو التشكيل الاحسن، ينجز باكثر اهتمام و اقل خطاء.
و إن من جانب اخر، تكون الطريقة المفتوحة مع تورم كثير بعد العملية و فترة انتعاش طويلة مقارنا الي الطريقة المغلقة.
يتفضل الجراحون اليوم الطريقة المفتوحة لانجاز عملية جراحة الانف تجميلية رغم وجود مكان الجرح الخفيف الذي يزيل في 99 بالمئة من الحالات لأن يبدو أن بامكانهم انجاز تغيراتهم المطلوبة بتسيطر كثير.

ميزات الطريقة المغلقة:

– فترة العملية في هذا الاسلوب اقل من الطريقة المفتوحة حوالي 15 دقيقة.
– ليس شقا فوق الكلوملا.
– ورم طرف الانف في هذا الاسلوب اقل من الطريقة المفتوحة لأن يزيل الورم بسرعة.

ميزات الطريقة المفتوحة:

– تنجز العملية تحت الرؤية المباشرة لأن تنخفض امكانية عدم التوازن.
– كثيرة امكانية مناورة الجراح و المجال لعمله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>