كيفية عملية جراحة الذقن

تجميل الجفون
عملية جراحة الجفن العلوي و السفلي
يناير 25, 2016
تجميل الفك
تصحيح و تجميل الفك
مارس 7, 2016

كيفية عملية جراحة الذقن

عملية تجميل الذقن

تكون الحاجة في عملية جراحة الذقن الي البروتز خلافا لعملية جراحة الخدين التي من الممكن انجازها احيانا دون البروتز و مع اساليب العملية الجراحة فقط. يضع الجراح في عملية جراحة الذقن البروتز فوق عظم الفك و تحت الجلد و الانسجة العضلانية عن طريق انشاء شق دقيق تحت الذقن بعد اختيار شكل البروتز و حجمه الصالح. تتم عملية استحكام السيليكون وسط الذقن و الي العظم بواسطة غرزة حتي لاتنتقل من مكانها بعد انجاز العملية و لايتغير مظهر الذقن.
يحدث الشق في بعض اساليب الجراحة داخل الفم و في طول الشفة السفلي. في هذا الاسلوب لاتكون الحاجة الي اعادة احالة المرضي بعد عدة ايام لسحب الخيوطات باستخدام الخيوطات قابلة للإمتصاص. بعد انجاز العملية التي تنجز عادة بين نصف حتي الساعة الواحدة و تحت التخدير العام، تتم عملية تضميد الذقن حتي يشعر المريض بالالم قليلا و ينخفض عن مستوي الورم و الالتهاب.
الميزة الوحيدة لهذه العملية مقارنا علي العمليات الجراحة التجميلية الاخر هي أن  امكان اعادة هذه الجراحة كثيرة و الاشخاص بامكانهم استخراج البروتز بانجاز عملية جراحة اخري. رغم أن من الممكن في هذه العملية الجراحة عدم اعادة ذقن الشخص الي حالتها الماضية بالضبط بسبب علامات الجرح و الالتهاب.
مع هذا امر المشترك حول كل العمليات الجراحة التجميلية  أن ليس مرشحون هذه العملية الجراحة راضيا عن مظهرهم و لهذه المسئلة جذور النفسية التي يمكن حلها بواسطة انجاز العملية  و بالتشاور فقط.
مضاعفات عملية جراحة الذقن
مع أن تبدو عملية جراحة الذقن عملية بسيطة و دون المضاعفة لكن علي اي حال لها مخاطرات خاصة للعمليات الجراحة التجميلية. التخدير، الالتهابات بعد العملية، وضع البروتز غير صالحا، الالتهاب الشديد في مكان العملية و اهم من كل هذا استياء المريض من مظهر ذقنه من هذه المضاعفات.
غير هذا من الممكن شعور المريض بالالم و الازعاج في مكان العملية حتي عدة ايام و المشكلة في الابتسام و التحدث من اخر مضاعفات هذه العملية. تحدث هذه المشكلة كثيرا إثر استخدام السيليكون الكبيرة و غير المتناسقة مع اجزاء الوجه. علي المريض بتقييد نشاطاته و تجنب عن حركات الراس و البشرة شديدة بعد انجاز العملية. مراعات الحالات الخاصة حين تناول الطعام و مراعاة صحة الفم و الاسنان من الظروف اللازمة لعملية جراحية الذقن.
الإجراءات اللازمة بعد عملية جراحية الذقن
من الممكن حدوث بعض الالم أو الشعور بالتشديد علي الذقن. لاتتناول أطعمة التي تحتاج الي المضغ خلال الايام الاولي بعد العملية.
يزيل اكثر الورم خلال 6 الاسابيع .
من الممكن حدوث الألم حول الذقن و عدم استطاعتك بافتتاح الفم جيدة لكن تزيل هذه الحالة فورا.
تبقي ضمادة الذقن لتثبيت البروتز حتي ثلاثة ايام.
في حالات يقطع العظم تبقي الضمادة ل5 ايام و علي المريض أن يتناول الأطعمة الناعمة فقط حتي اسبوعين.
بامكانك العودة الي انجاز النشاطات العادية بعد 10 ايام عادة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>